العطور

/العطور
  • 71

    AED 470.00 AED 470.00

    71

    تحول عزائم الرجال الاحلام الى حقيقة "18 فبراير 1968" تاريخ يذكرة الاماراتيون والعالم أجمع على انه اليوم الذي ولد فيه حلم الاتحاد. حيث قام المغفور له بأذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و أخيه المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وبحثا ميلاد اتحاد الامارات واتفقا على دعوة أصحاب السمو حكام الإمارات للإجتماع بدبي لمناقشة ميلاد إتحاد الإمارات التسع والذي كان مقترحا أن يتشكل من أمارة أبوظبي, دبي, الشارقة, عجمان, أم القوين, رأس الخيمة و الفجيرة بالإضافة الى قطر و البحرين.

    وبعزيمة لا تلين وأصرار منبعة حلم الإتحاد تواصلت المشاورات واللقاءات في كل من إمارة أبوظبي, دبي و رأس الخيمة من بداية 1968 حتى مطلع السبعينات وبإيمان راسخ بأهمية الوحدة أقر مشروع قيام الدولة الإتحادية عام 71 ليرسموا بذلك طريق النمو و الرخاء للأجيال القادمة.

    نقدم لكم عطر 71 المتكون من سبعة زيوت عطرية من البيئة المحلية الإماراتية في زجاجة عطر واحدة لتمثل السبع إمارات المجتمعة في بيت متوحد.

    رائحة أولية : خزامى, أناناس, البرغموت, اليوسفي, غريب فروت. رائحة مركزية: ياسمين, فلفل وردي, هيل, جوزة الطيب, زهر. رائحة أساسية : باتشولي, خشب الأرز, فول التونكا, طحلب "نبات حزازي", جذور نجيل الهند.

  • بارجيل بارجيل

    بارجيل

    AED 380.00 AED 380.00

    بارجيل

      ليست البراجيل جديدة العهد في الإمارات, فهي تعود في استخدامها إلى العصر العباسي وانتشر استخدامها في كل من الكويت, البحرين, قطر و الامارات ومنها ما يرجع أصولة إلى عصر الفراعنه وأول استخدام لها في الامارات يعود إلى أوائل القرن العشرين, جاء بها التجار الذين استقروا في منطقة الفهيدي التاريخية بدبي. ومن أجل تقريب صورتها إلى الأذهان فهي تشبه "المشربيات" المصنوعة من الخشب المنقوش والمزخرف بالرسوم. وقد بدأت صناعة البراجيل نتيجة الحاجة والضرورة خصوصاً في المناطق الساحلية حيث تشتد درجات الرطوبة وهي عبارة عن بناء مكعب من أربعة أعمدة يتربع على سطوح المنازل, ليس للزينة فقط بل لكي يجذب الهواء البارد وينزلة إلى داخل المنازل من أجل التهوية. ومع انتشار البراجيل, أصبحت من أبرز المعالم العمرانية, خصوصا في إمارة دبي التي أطلق عليها الناس اسم "واحة البراجيل" لكثرة انتشارها على أسطح المنازل وبمرور الزمن أصبحت البراجيل عبارة عن معمار هندسي و طراز بنائي يميز منازل دبي القديمة ليضفي جمالية خاصة إلى الأعمدة و الأبواب والنوافذ المشيدة من الحجر المرجاني والجبس والخشب وهي مواد طبيعية تجلب البرودة وتتلائم مع الظروف الجوية المتقلبة ولا بد أن تكون البراجيل مرتفعة نحو 50 متر حتى تقوم بوظيفتها المطلوبة, وارتفاعها يقرر مدى فاعليتها في تبريد الهواء. ومن روعة بناء البراجيل وجمال هندستها المعمارية أتينا لكم بعطر يجسد الأجواء المحيطة بالبراجيل.   الرائحة الأولية : حمضيات. الرائحة المركزية : قرفة, ياسمين, زنجبيل. الرائحة الأساسية : باتشولي, زهرة اللاذنية, فانيلا, صندل. الحجم : 55 مل
  • الحيل

    الحيل

    AED 380.00 AED 380.00

    الحِيل

      هناك في منطقة الحيل الجبلية في جنوب إمارة الفجيرة يقف شامخاً, انه حصن الحيل تحفة معمارية تتحدى الزمن يقع في قرية الحيل جنوب غرب مدينة الفجيرة على بعد 13 كيلومتر تقريباً ووفقا لروايات المعمرين من أهالي سكان المنطقة أنه بني في عهد الشيخ حمد بن عبدالله الشرقي و إستناداً لنتائج التحليل الكيميائي لكربون 14 بأن الحصن شيد في العام 1830م. واعترافاً بأهمية الحصن التاريخية وجمال تصميمة قامت هيئة السياح والأثار بالفجيرة بترميم الحصن في الفترة بن 2006 – 2008 وكما يجسد أسم الحيل الجمال و الشموخ مزجنا أجمل الزيوت العطرية لتمثل جمال الحصن.   الرائحة الأولية : اللبان, الياسمين, البرغموت, الأزهار. الرائحة المركزية : جلد, برتقال, زهر, الفلفل الوردي, كانانغا, المغنوليا. الرائحة الأساسية : خشب الأرز, صندل, بلسم, باتشولي, العنبر.
  • ربدان

    AED 1,650.00 AED 1,650.00

    ربدان

      ربدان فرس الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان حاكم أبوظبي (1855- 1904) والمعروف بزايد الأول أو زايد الكبير وقد اشتهرت هذه الفرس بالقوة والسرعة والسبق حتى ضرب بها المثل وقيلت فيها الكثير من القصائد التي تذكر لها هذه الصفات والتي تجعل منها ومن نسلها أفضل الخيول الأصيلة المعروفة في المنطقة. كانت للشيخ زايد بن خليفة فرس تدعى "كحيلة" أهداها لأحد أصحابه من أبناء عشيرة الرميثات الياسية وقد قام الأخير بأخذها إلى مدينة العين وهناك أنجبت فرساً أسماها "ربدان" نسبة إلى والد الفرس كحيلة وبعد بلوغها واشتداد عودها قام بجلبها إلى الشيخ زايد بن خليفة وقال له: يجود علينا المحسنون بمالهم ونحن بمال المحسنين نجود وهذه "ربدان" بنت كحيلة عطيتكم لنا ونرجو أن تقبلوا هديتنا إليكم فقبل الشبخ زايد الهدية. ولما توفي الشيخ زايد بن خليفة طيب الله ثراه عام 1909 ميلادي كان من ضمن الوفود المعزية الشيخ راشد بن أحمد بن عبدالله المعلا – رحمه الله - حاكم أم القيوين (1904 – 1922) و أثناء انصرافة من العزاء مر بقرب الفرس التي كانت مربوطة أمام الحصن فأبدى إعجابه بالفرس وكان الشيخ سلطان بن زايد – رحمه الله - حاكم أبوظبي (1922 – 1926) وهو والد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – واقفاً إلى جانب الشيخ احمد المعلا ولاحظ إعجاب الشيخ راشد بالفرس فأهداه الشيخ سلطان بن زايد الكريم ابن الكريم "ربدان" فاصطحبها الشيخ راشد المعلا إلى أم القيوين, وللفرس في يومنا الحاضر سلالة لدى آل المعلا تعرف بـ "عيال ربدان" وهي من سلالة  هذه الفرس العربيه الاصيلة. يشير الدكتور محمد بن محمد بن عبدالرحمن بن خليفة الهاشمي الحجازي إلى أن "ربدان" من سلالة خيول الشريف عبدالله بن هاشم شريف مكة (1703م) وهو جد الشيخ نهيان لأمه الذي لجأ الى بني هلال وشيوخهم آل بوفلاح في الظفرة وأنه أهدى "ربدان" إلى الشيخ طحنون بن عيسى بن زايد وهو أحد أجداد الشيخ زايد الكبير وأصبح شيوخ آل نهيان يتوارثون نسل هذا الحصان ومن نسلة الفرس "ربدان" فرس الشيخ زايد الكبير وفيه قال الشاعر علي بو نعاس الرميثي: يازين مصراعه يلي لبس الاعنان          شروات ظبي فاسخ من جميلة منسوب ما بين الكحيلة و ربدان            يأخذ من العودة بمد ومثيلة إن أتعبوهن وضربوهن بالأسنان          عطية شيوخ بالعطايا جزيلة وبما أن الفرس ربدان تتمتع بالقوة والسرعة ستجدون أيضا عطر "ربدان" يضاهي الفرس بقوته وسرعة انتشاره.     الرائحة الأولية: دهن عود. الرائحة المركزية: دهن عود. الرائحة الأساسية: دهن عود.
  • دارس دارس

    دارس

    AED 470.00 AED 470.00

    دارس

      تميط الأرض اللثام عن ماضيها وتبوح لنا بأسرارها لتكشف عن نهر دارس في إمارة أبوظبي يعود تاريخة إلى ملايين السنين تم اكتشاف بقايا أثره بعد عملية التنقيب التي جرت في المنطقة الغربية. ومن تلك الحقبة وسحرها أتينا لكم بعطر دارس المميز الذي يجمع سحر و أسرار الشرق ويمزجها بأريج غابات أوربا مع لمسة من غابات شرق أسيا.   الرائحة الأولية: خزامى, عود مبخر, أناناس. الرائحة المركزية: خشب الأرز, السوسن, الياسمين و الفلفل الوردي. الرائحة الأساسية: فانيلا صمغ جاوي, باتشولي, مسك عنبر.
  • هيلي

    AED 380.00 AED 380.00

    هيلي

      خلال ستينات القرن الماضي ظهرت الى النور مستوطنة هيلي, حيث كشفت الحفريات عن بقايا مستطونة في العصر البرونزي (2700 – 2000)عام قبل الميلاد على مساحة عشرة هكتارات في مدينة العين حاليا وقد شيدت الأبراج الدائرية في تلك المستوطنة و التي يعتقد أنها أقيمت لحماية طرق التجارة. وحيث أن منتجنا "هيلي" يتكون بشكل أساسي من زيت العنبر العطري والذي يرجع تاريخة إلى عشرين مليون عام مرورا بالحقبة البرونزية وحتى يومنا هذا ولنميزه بلمسات عصرية مزجناه بالعود المبخر و خشب الأرز مع نكهة الفانيلا و ورق الغار.   الرائحة الأولية: عود مبخر, فانيلا. الرائحة المركزية: ورق غار, فانيلا, خشب الأرز. الرائحة الأساسية: صمغ جاوي, فانيلا، عنبر.
  • ماجان

    AED 380.00 AED 380.00

    ماجان

      نقلّب صفحات التاريخ خمسة الاف عام الى الوراء, ندور واياكم على سواحل "ماجان" العظيمة حيث ندمج عظمة الماضي و روعة الحداثة. "ماجان" هي حضارة مركزها أبوظبي و بالتحديد أم النار ويطلق عليها أرض المجن تقع بين أرض بينونه وحدود قطر من جهه و السعودية من جهه أخرى وتمتد في عمق التاريخ أكثر من 3000 عام قبل ميلاد المسيح عليه السلام. إسم "ماجان" يتكون من مقطعين "ما" وتعني السفينة - "جان" تعني الهيكل. وكانت تجاورها حضارة ميلوخا أو ملوخا والتي تقع في إمارة الشارقة في موقع مليحة الأثري عند ممر خطم أسفل جبل فاية. وفي إعتقاد المؤرخين أن حضارة "ماجان" و ملوخا قامت على سواحل الخليج العربي وتطورت إلى جانب حضارتين موازييتين حضارة الدولة الأكدية في العراق و حضارة تيلمون أو ديلمون في البحرين. قدمت "ماجان" العديد من البضائع إلى العالم ومن وحي تلك البضائع اقتبسنا بعض الروائح مثل الصمغ الجاوي, زيت الصندل, خشب العود والمسك لنقدم لكم عطر "ماجان" يأخذكم في جولة عبر بوابة الزمن لتعيشوا أجواء تلك الحقبة من الزمن. الرائحة الأولية: غريب فروت, برتقال, ياسمين. الرائحة المركزية: كانانغا, زهرة مسك الروم, عود, اللقلقي, فلفل وردي. الرائحة الأساسية: صمغ جاوي, خشب الأرز, جذور نجيل الهند, صندل, مسك.
  • كحيلة

    AED 1,650.00 AED 1,650.00

    كحيلة

      من نسل خيل الصقلاوية خيل رسول الله صلى الله عليه وسلم تأتي "كحيلة" وهي فرس كانت للشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان والتي أهداها أحد أشراف مكة إلى أجداد الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان وقد توارث الشيوخ هذه الجياد أباً عن جد ولا يزال نسلها معروف إلى يومنا هذا عند آل نهيان و آل المعلا والكثير من المهتمين بالخيل العربية الأصيلة في الامارات والخليج. لقد جعلنا في عطرنا "كحيلة" لمسه أنثوية من دهن العود تضاهي رقة وانوثة الفرس "كحيلة"   الرائحة الأولية: دهن عود. الرائحة المركزية: دهن عود. الرائحة الأساسية: دهن عود.
  • الحمرا

    AED 380.00 AED 380.00

    الحمرا

      الحمرا هي جزيرة تقع في إمارة رأس الخيمة وسميت بهذا الاسم نسبة إلى حيوان الوشق أو عناق الأرض والذي يطلق عليه الحمرا باللهجة المحلية تعد جزيرة الحمرا آخر مدينة تراثية قائمة في دولة الامارات العربية المتحدة. تحتوي الجزيرة الحمرا على كافة عناصر المدينة التراثية بما في ذلك الحصن الخاص بالأغراض الدفاعية, و سوق صغير و العديد من المساجد و مجموعة متنوعة من أنماط المنازل, بدءا من البيوت البسيطة وحتى المنازل المنمقة ذات الأفنية والتي تعود ملكيتها إلى تجار اللؤلؤ تعد الجزيرة الحمرا واحدة من أفضل المناطق لدراسة الهندسة المعمارية التراثية المبنية من الحجارة المرجانية والتي استخدمت على طول ساحل الخليج العربي، تجسد الجزيرة الصورة البكر للحياة قبل إكتشاف النفط حيث كان سكان الجزيرة يعيشون على الصيد وتجارة اللؤلؤ قبل أن يهجروها ليلحقوا بركب الحداثة في منتصف القرن العشرين.   من وحي الأصالة أتينا لكم بعطر الحمرا ليمثل الأصالة والتفرد كما في الجزيرة الحمرا. الرائحة الأولية : فاكهة البرغموت, اليوسفي. الرائحة المركزية : أزهار, ياسمين, زهر برتقال, فلفل وردي. الرائحة الأساسية : باتشولي, فانيلا, مسك أبيض, قهوة, زهر بلسم.
  • رولا

    AED 380.00 AED 380.00

    رولة

    هي أقدم شجرة بنيان حيث كان الناس يجتمعون تحتها بانتظام في الاحتفالات والامسيات الشعرية وسباقات الخيول. أشتق اسم الرولة من اسم ثمرة شجرة البنيان "الرول". ويعتقد أن طول هذه الشجرة بلغ 15 متر فيما تغطي أغصانها ساحة فسيحة يصل طولها 30 مترا و تتسع لاكثر من 500 شخص ويقال أن الشيخ سلطان بن صقر القاسمي – رحمه الله – حاكم الشارقة (1803 – 1866) هو من جلب هذه الشجرة الى الإمارة ويقدر عمرها وقت موتها عام 1978م ب 150عاماً وقد بني نصب تذكاري (ميدان الرولة) تخليدا لذكراها. وها نحن قد جئناكم بعطر "الروله" الذي يتميز برائحة الاخشاب, الياسمين والباتشولي.   رائحة أولية : فواكه زيت العشب الأخضر, الفلفل الوردي. الرائحة المركزية : ياسمين, زهر الفاوانيا. الرائحة الأساسية : مسك كريمة البانكوتا, باتشولي.